السبت، 5 يوليو 2008

» » » ضد التيـــ(1)ــــار ‘‘ فســــاد المشجعين ‘‘ « « «

بسم الله الرحمن الرحيم
ربما يقود التيار أشخاص أحبهم وأقدرهم وربما يقوده أناس مخادعون وكاذبون ولكن فى جميع الاحوال إذا كان التيار يأخذنا الى الحق والحقيقة فأهلا به أما إذا كان يأخذنا إلى الوهم والخداع فأنا ضد التيار ..
‘‘ فســــاد المشجعين ‘‘
من المُتصور وجود فاسدين من المشتغلين فى الوسط الكروى من اداريين ولاعبين وحكام وإعلامين بحكم وجود استفادة مباشرة تعود عليهم .
ولكن هل من الممكن ان يطول الفساد مشجعى كرة القدم !!
واذا كان هذا ممكنا فما هى الفائدة المباشرة التى تعود عليهم وهم العنصر الوحيد الهاوى فى المنظومة ككل ولا يستفيد شيئا سوى اشباع رغبته فى متابعة فريقه وعشقه له دون أى مقابل.
للاسف الشديد ما يجرى الان فى الساحة الكروية يصرخ بأن الفساد طال مشجعى الكرة فأصبح من العادى جدا ان تجد شخص مهتم بالكرة ويكتب فى المواقع او المنتديات الكروية وقد سن قلمه ووجّه جهده لمهاجمة الآخرين دون حق و دون مبرر حقيقى سوى اوهامه و رغبته الدفينة فى أن يصير زعيما للمشجعين والمعروف ان زعامة العامة كل ما يلزمها هو اثارة عواطفهم واللعب على نغمة الدفاع عن حقوقهم ولا مانع بعد ذلك من خلط الحقائق بالاباطيل بعكس زعامة المثقفين التى لابد وان تكون بالعقل والمنطق والحجة التى توافق الواقع .
والبحث عن الزعامة اهم دوافع الفساد الجديد فى اوساط المشجعين وربما كان البحث عن الظهور والانضمام للمشتغلين بالإعلام احد الدوافع ايضا فلا يخفى على احد ان العلاقة تبادلية بين فاسدى الاعلام وبين الفاسدين الجدد من المشجعين كلٌ يوحى للآخر بأفكار الخداع وخلط الحقائق بالأكاذيب .
اتابع الحملة الشرسة التى يتعرض لها شحاته من بعض المشجعين وزعمائهم والتى سايرت بل وتفوقت على الحملة التى يقوم بها بعض الاعلاميين والمتابع لهذا الهجوم يراه يتخذ كل يوم شعارا جديدا بداية ً من الكفتجى والمحظوظ الى مساعد الهارب الى كاره الاهلى حتى وصلنا هذه الايام الى لقب سمسار اللاعبين .
ومتزعمى هذه الحملة يسردون علينا ليل نهار روايات تثبت وجهة نظرهم حتى يُخيل لك ان شحاته قام بإجبار نصف لاعبى المنتخب بالانضمام للزمالك تحت تهديد عدم ضمهم للمنتخب اذا ذهبوا للاهلى .
ورغم كل هذا الصراخ فالروايات تحدثت عن حسنى وهانى سعيد ومن قبلهم الحضرى .. ورغم ان المنطق والاحداث السابقة تنفى تهمة السمسرة عن شحاته الا ان مروجى هذه الاكذوبة يوحون لعامة الجماهير وكأن شغل شحاته الشاغل هو تقوية الزمالك وإضعاف الاهلى .
سماح شحاته لمسئولى الاسماعيلى بالتواجد داخل المعسكر من اجل اقناع حسنى بكتابة رغبته بفسخ التعاقد مع ستراسبورج كانت احدى النقاط الاساسية التى يستغلها هؤلاء للهجوم على شحاته ولهؤلاء اقول وما أدراكم ان هذا لم يكن رغبة حسنى عبد ربه نفسه فالمتابع لموقف حسنى سيجده يردد انه يرغب بالتواجد فى الاسماعيلى حتى لو تم ايقافه فما المانع انه وبعد حكم المحكمة الرياضية بأحقية ستراسبورج فى حسنى تحدث اعضاء الاسماعيلى مع حسنى هاتفيا فى امكانية تقديمه لطلب فسخ تعاقده مع ستراسبورج ووافق حسنى وتكلم مع شحاته بأن يسمح له بالجلوس معهم من أجل تنفيذ رغبته أليس هذا هو السيناريو الاقرب للعقل والمنطق ومجريات الاحداث وبذلك تكون موافقة شحاته من اجل تحقيق رغبة لاعب مهم فى المنتخب ومن أجل توفير الراحة النفسية له قبل المباراة وقتها .
ايضا تحدث المهاجمون عن معرفة شحاته بهروب الحضرى وبتشجيعه له على ذلك ثم دعمه بضمه للمنتخب بعد هروبه ولهؤلاء اقول شحاته ومع بداية ازمة الحضرى فى البيت بيتك اعلن انه كان على علم بمفاوضات سيون مع الحضرى وانه أخبره ان يترك تلك المفاوضات لما بعد البطولة وان يحترف من خلال الاهلى هل هناك عيب فى ذلك وهل الحضرى الذى عادى جماهير الاهلى كلها كان فى انتظار موافقة ومباركة شحاته ليهرب اى منطق هذا !! مسألة انضمام الحضرى للمنتخب بعد ذلك تحدثت فيها كثيرا ولن أزيد على ان هذا من حق الحضرى ومن حق شحاته وادعوكم لتخيل ان عمرو زكى هرب من الزمالك وذهب الى ويجان وان الزمالك رفع قضية عليه هل وقتها سيكون مقبول من شحاته عدم ضم عمرو للمنتخب ؟!
نأتى الى هانى سعيد والتى استغل فيها المهاجمون جزء حقيقى ليخلطوه بكمية لا حد لها من الاكاذيب والإفتراءت . الحقيقى فى الموضوع هو مفاوضة كريم حسن شحاته لهانى سعيد وكان من الممكن ان يكون النقد على هذا ويكفى توجيه اللوم لشحاته على محاباته لابنه وسماحه له بذلك ولكن ولأن الهدف هو مهاجمة شحاته وتطفيشه وليس النقد الذى يقوم الخطأ تم الافتراء بأن اللاعب تم تهديده بعدم الانضمام للمنتخب لو لعب للاهلى مثلما حدث مع سيد معوض . أى افتراء هذا !! وأى كلام هذا يخالف العقل والمنطق ومجريات الأحداث !! لقد سمعت سيد معوض بنفسى وهو يوجه كلمات التقدير والاحترام لشحاته ويعترف بأن عدم انضمامه للمنتخب فى تلك الفترة كان بسبب رؤية الجهاز الفنى ولأنه لم يكن يشارك بانتظام مع فريقه ولم يأت على ذكر أى شئ يفيد بأن شحاته يضطهده بسبب انضمامه للاهلى . ايضا وإلى الآن واضح ان هذه التهديدات ، مع يقينى بعدم حدوثها ، لم تأت بأى نتيجة بدليل أن اللاعب الى الآن لم يترك الاسماعيلى لا الى الاهلى ولا الى الزمالك .
كفانا خداعا للذات وللآخرين وكفانا خلطا للحقائق بالأكاذيب فنحن هواة نشجع انديتنا من أجل تنمية مشاعر الانتماء بداخلنا لا من أجل زيادة التعصب والكذب على انفسنا والآخرين .. نحن نشجع للحصول على متعة ترفه عنا وتساعدنا على مواجهة اعباء الحياة لا لنضيف الى اعبائنا وهمومنا هما نخلقه بأيدينا .
تحياتى

ليست هناك تعليقات: