الجمعة، 30 مايو 2008

حتــــــى يمـــــــوتــــــ .. فقـــد يســــــــتريح الجمـــــــــــيع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كشفت ازمة حسنى عبد ربه عن حالة من الانفلات والفوضى التى تعم الوسط الرياضى وللحق فأنها تعم كل مناحى الحياة فى مصر . الازمة اظهرت لنا مدى ما وصلنا له جميعا من جمهور واعلام ومسئولين وكيف ان الفوضى والانفلات والغوغائية هى من تحكم سلوك الجميع إلّا من رحم ربى .
تباينت ردود الافعال تجاه كل خبر يزفه الاعلام المقروء والمسموع والمرئى الينا سواء كان خبرا صادقا او مغرضا .. فهذا جمهور الاهلى كل ما يهمه ان يفوز الاهلى باللاعب , والمتتبع لسير القضية منذ البداية يعلم باحقية الاهلى وجمهوره فى حسنى , وسواء لعب حسنى بالفعل فى الاهلى او باعه الاهلى واستفاد من المقابل المادى العالى فإنه فى جميع الاحوال ستكون الجماهير فى قمة نشوتها وهى تحتفل بالنصر على جمهور الاسماعيلى وبالمكسب المادى او الفنى من اللاعب .
جمهور الاسماعيلية كل ما يهمه الا يمر اللاعب على الاهلى حتى لو كان مرور الكرام فما بالك لو لعب حسنى فى الاهلى .. لا يهم ان يلعب حسنى فى الاسماعيلى او يحترف خارجيا .. لا يهم ان يحصد الاسماعيلى البطولات او لا يفعل كالمعتاد .. المهم هو الا يذهب حسنى للاهلى .. الا يستفيد الاهلى من حسنى اى استفادة سواء كانت فنية او مادية ..
جمهور الاسماعيلى لا يهمه اى تفاصيل .. لايهمه ان هناك لوائح وقوانين وان هناك اناس تلاعبوا به بالرغم من انهم يتغنون ليل نهار انهم يهيمون عشقا فى الاسماعيلى والاسماعيلية
جمهور الاسماعيلى لا يرى الا السطوة والقوة الغاشمة التى تسيطر على مناحى الحياة والتى تجسدت , من وجهة نظرهم , فى الاهلى
جمهور الاسماعيلية ينظر للامر وكأنه اما ان نكون او لا نكون على الاطلاق .. فهم لا يهمهم حسنى فى شئ ولكن يهمهم الرمز المتجسد فى حسنى .. يهمهم الصمود امام السلطة والسيطرة والقوة حتى لو ضحوا بحسنى نفسه ..
شلة المنتفعين امثال سويلم واسامة خليل وعلاء وحيد وغيرهم كتير .. لا ينظرون الا الى مصلحتهم الشخصية وطريقهم فى ذلك هو التضحية بحسنى نفسه وللحق فإنهم يسيرون فى مخططهم بخطى ثابته ويحرزون نجاحا منقطع النظير وبالرغم من ان الغالبية تفهم مخططهم الا ان هناك من يروج لهم وراض بما يفعلون حتى لو كان الثمن هو حسنى ..
كل ما سبق هو نتاج الفوضى والانفلات والمناخ الفاسد الذى نحياه ولكن هناك مثال صارخ يجسد تلك الفوضى خرج علينا اليوم فى مودرن سبورت الا وهو حسام حسن الذى ساهم هو الاخر فى ترسيخ حالة الانفلات والفوضى بكلمات تعكس بوضوح حال مجتمعنا واختلال القيم والمبادئ فيه بل واندثارها لتحل محلها قيم مناخ فاسد حول كل شئ جميل فى حياتنا الى فوضى
الكابتن الكبير والمدرب الواعد تجاوز كل اطراف القضية ليختزلها فى سطوة الاهلى وان حسنى اذا كان يملك الارادة القوية فانه يستطيع ان يتحمل الايقاف والعقوبة فى سبيل الا يلعب ابدا للاهلى .. ما هذا السفه !! هل الارادة القوية الان تقاس بمدى قدرتك على تدمير نفسك ومستقبلك !! ولكن هذا هو حسام افراز المناخ الذى نعيشه والذى يجسده بكل تجاوزاته .
الاعلام الرياضى .. يرى فى القضية مجال خصب لجذب الجمهور حتى لو كان على حساب اى قيمة واى شئ ..
حسنى عبد ريه ... كم اشفق عليك .. وكم الومك .. فأنت وحدك تتحمل المسئولية الكبرى مما يحدث الان
حسنى .. رجعت من امم افريقيا تشكو التجاهل الاعلامى فى تغطية فوزك بافضل لاعب فى البطولة ونسيت ان المناخ الفاسد فى مصر حول الجمهور الى اهلاوية وزملكاوية واسماعيلاوية و.. و.. ولكن قليل ما هم مصراوية
وبالتالى فلم يهتم بك سوى جمهورك جمهور الاسماعيلى اما الباقيين فانت لا شئ فى نظرهم
الا تفهم هذا يا حسنى ..
الا تفهم انك تدمر مستقبلك بيدك ..
الا تفهم انه لن يبكيك احد ..
الا تفهم انك نسيت نفسك فى غمرة توزيعك لمخزون الشهامة لديك ..
حسنى ..
كن انانيا فى زمن اختل فيه كل شئ ..
كن انانيا فى زمن الفوضى والانفلات ..
كن انانيا حتى اشعار آخر ..
حتى يزول هذا المناخ الفاسد ..
حتى تنتهى حالة الانفلات والفوضى ..
حتى يموت .. فقد يستريح الجميع

ليست هناك تعليقات: